شرطة الفجيرة تفوز بجائزة دبي للنقل المستدام فئة المبادرات المتعلقة بذوي الإعاقة

 نشر في22 Feb, 2017

1.jpg

حصلت القيادة العامة لشرطة الفجيرة على جائزة دبي للنقل المستدام في دورتها التاسعة التي تعد إحدى مبادرات هيئة الطرق والمواصلات في دبي تكريماً لجهود مؤسسات القطاع العام والخاص والأفراد الذين يساهمون بدور فاعل وإيجابي في مساندة هيئة النقل والمواصلات في تحقيق أهدافها في مجال النقل المستدام  وتطوير نظام لإدارة وسلامة النقل والمحافظة على البيئة وتسهيل حركة وتنقل ذوي الاحتياجات الخاصة  في الوقت ذاته.

 

وحققت شرطة الفجيرة المركز الأول في جائزة المبادرات المتعلقة بذوي الإعاقة وذلك تقديراً وتكريماً  لجهودها الفعالة والمؤثرة في الإهتمام بذوي الإعاقة من مختلف شرائح المجتمع من حيث توفير جميع التسهيلات الخاصة بحركة وتنقل هذه الفئة بما ينسجم ورؤية الهيئة في توفير تنقل آمن وسهل للجميع ويساهم بتحقيق رؤية الإمارات 2021 في توفير  بيئة مستدامة في الدولة.

 

حيث قامت القيادة العامة لشرطة الفجيرة بتطبيق مبادرة ابتكارية هادفة أسهمت بشكل مباشر في تسهيل حركة وتنقل ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال إطلاق إبتكار " جهاز مكاني MAKANI " ، وهو عبارة عن لوحة مرورية إلكترونية خاصة لتأمين مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة وضبط مستغليها.

 

المشروع يعتبر إماراتيا 100% من بدء الفكرة والتأسيس انتهاء بالتصنيع والتطبيق، والذي يعكس فهم القيادة العامة لشرطة الفجيرة وتميزها في تقديم الحلول  بطريقة جديدة ومعاصرة لضمان النقل المستدام وتسهيل حركة وتنقل ذوي  الاحتياجات الخاصة.

 

وأقيم حفل توزيع الجوائز في مركز دبي التجاري العالمي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي.

 

وكرم سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم القيادة العامة لشرطة الفجيرة لحصولها على المركز الأول في جائزة النقل المستدام في الدورة التاسعة عن فئة المبادرات المتعلقة بذوي الإعاقة، وحضر الحفل العميد محمد بن نايع الطنيجي نائب القائد العام  لشرطة الفجيرة وفريق عمل المشروع.

 

من جانبه أكد اللواء محمد أحمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة، أن فوز شرطة الفجيرة بجائزة دبي للنقل المستدام  يعد إنجازاً جديداً يضاف الى إنجازات شرطة الفجيرة ، حيث تمثل هذه الجائزة تقديراً لدور شرطة الفجيرة  بتوجيه طاقاتها الإبتكارية لخدمة المجتمع والدولة مما أهل شرطة الفجيرة للحصول على الجائزة مؤكداً اعتزازه بالمكانة الرفيعة التي حققتها شرطة الفجيرة كمؤسسة شرطية تلتزم بالمشاركة في مسيرة التنمية في الدولة.

 

وأكد أن هذا الفوز جاء نتيجة الدعم اللامحدود لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وسمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

 

وأضاف نائب القائد العام أن هذا الإنجاز يعد ثمرة الخطة الاستراتيجية لوزارة الداخلية إضافة إلى جهود و انجازات  المنتسبين بشرطة الفجيرة، وبارك جهود جميع الإدارات والعاملين من الضباط وصف الضباط وأفراد من عسكريين ومدنيين.

​​​​​​​​